شرح البحث عن الماسنجر الخاص بي

تطبيق فيسبوك ماسنجر (Facebook Messenger) هو التطبيق الرسمي التابع لشركة فيسبوك، والذي يسمح لك بالدردشة مع أصدقائك على الفيسبوك دون الحاجة إلى فتح حساب الفيسبوك الخاص بك مما يسهل عملية التواصل بين المستخدمين. وكذلك يتيح لك الماسنجر التواصل من خلال المحادثات الكتابية أو الدردشة الصوتية أو اتصال الفيديو، وهو يشبه في وظيفته التطبيقات الشهيرة الأخرى مثل واتساب أو لاين أو ويتشات. يمكنك أيضًا التعرف على كيفية الظهور اوفلاين على تطبيق الماسنجر.

ربما لديك محادثات مطولة مع أصدقائك المفضلين وقد تصل مدة المحادثات إلى سنين طويلة، وفي حال رغبت في استرجاع شيء من المحادثات القديمة فإنك سترغب في البحث في رسائل الماسنجر للوصول للرسائل القديمة. يمكنك البحث من خلال كلمة واحدة أو عدة كلمات تكتبها في مربع البحث وسيتم البحث في محادثة صديقك من بدايتها حتى نهايتها ثم تعرض لك النتائج بشكل مختصر. أو يمكنك البحث عن الماسنجر الخاص بك في فيسبوك لإرسال رسائل خاصة إلى حسابك.

شرح خطوات البحث عن الماسنجر الخاص بي

1. قم بفتح تطبيق الماسنجر، وابحث عن المحادثة بينك وبين الشخص الذي تريده، وانقر عليها.

2. من القائمة العلوية لشاشة المحادثة، قم بالنقر على أيقونة علامة التعجب كما يظهر في الصورة التالية:

3. ستظهر لك قائمة فيها العديد من الخيارات، قم بالنقر على خيار “Search in Conversation” والذي يعني البحث في المحادثة، كما تلاحظ في الصورة التالية:

4. الآن سيظهر لك مربع صغير لكتابة كلمة البحث التي تريدها، قم بكتابتها وانقر على زر البحث “Search”

5. سيتم تنفيذ عملية البحث في المسنجر، وستظهر لك النتائج حسب التاريخ، وسيظهر مقتطف مع كل كلمة بحث لكي تعرف هل هي الكلمة المطلوبة أم لا، وإذا كانت هي فقم بالنقر عليها حتى تفتح لك شاشة المحادثة القديمة.

بهذه الخطوات يمكنك البحث عن أي كلمة أو نص قديم قمت بإرساله أو استقباله من أحد أصدقائك، ويمكنك أيضاً بنفس الطريقة البحث عن الماسنجر الخاص بك، وذلك بكتابة اسمك على الفيس بوك في نافذة البحث، وعندما تظهر لك صورتك الشخصية، يمكنك النقر عليها وإرسال رسالة إلى نفسك.

قد ساهمت هذه الخاصية في تطبيق الماسنجر على المستخدمين بشكل كبير، فلن تضطر بعد اليوم للرجوع إلى الرسائل القديمة بشكل يدوي. وكذلك خاصية البحث عن الماسنجر الخاص بي تمكنك من حفظ أي بيانات أو معلومات تريدها من خلال إرسالها على حسابك الشخصي في فيسبوك والرجوع لها بعد ذلك.