كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه

إذا كنت تتساءل حول كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه، فاليوم سنوفر لك شرح طريقة حظر شخص في الواتس اب حتى لا يتمكن أي مستخدم من إزعاجك بعد اليوم.

ماذا يحدث عند حظر شخص على الواتس اب

الواتساب “WhatsApp” من التطبيقات المشهورة جدًا في مجال الدردشة والتواصل من خلال الصوت والصورة، ولقد تفوق الواتس اب على باقي منافسيه مثل برنامج سكايب ولاين وويتشات للمزايا التي يقدمها للمستخدمين، ولأنه يوفر وسيلة اتصال مجانية لا تحتاج سوى اتصال انترنت أو اتصال 3G/4G وحينها يمكنك الاتصال بأي شخص لديه الواتس اب والتحدث معه لساعات طوال بجودة عالية.

لا يحتاج تطبيق الواتساب إلى اسم مستخدم وكلمة مرور، كل ما يلزمك هو رقم هاتف محمول، ويمكنك التعرف على طريقة انشاء حساب واتساب جديد، ومن المتوقع عند استخدامك لتطبيق الواتس اب أن تواجه بعض الأشخاص المزعجين والذين قد تضطر إلى حظرهم لمنع التواصل بينك وبينهم، وسوف نشرح لكم في هذه المقالة طريقة حظر أو عمل بلوك لأي شخص في الواتس اب.

كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه بالخطوات

1. قم بفتح تطبيق الواتساب على جوالك، ومن شاشة الدردشة، قم بفتح محادثة الشخص الذي تريد حظره، من خلال النقر على رسائله الأخيرة.

2. من القائمة العلوية، قم بالنقر على أيقونة النقاط الثلاثة التي تظهر لك في الصورة التالية:

3. ستظهر لك قائمة، قم بالنقر على خيار “More” والذي يعني المزيد.

4. حيث ستظهر لك قائمة أخرى، قم بالضغط على خيار “Block” والذي يعني حظر المستخدم.

5. ستظهر لك رسالة لتأكيد عملية الحظر، فإذا كنت متأكدًا أنك تريد حظر هذا المستخدم، فقم بالنقر على خيار “Block” كما في الشاشة التالية:

إذا حظرت شخص بالواتس يشوف رسايلي بالقروب

إذا قمت بحظر شخص في الواتس اب، فإنه لن يتمكن من رؤية رسائلك على جميع الجروبات المشتركة بينكما، وأنت كذلك لن تتمكن من مشاهدة رسائله على هذه الجروبات. لذلك، إذا كانت رسائل هذا الشخص مهمة في أحد الجروبات التي تشترك بها، فيجب عليك إعادة التفكير قبل حظر هذا الشخص في الواتس اب.

كيف اعرف شخص عملي بلوك في الواتس اب

يمكنك أيضاً أن تعرف إذا قام شخص ما بعمل بلوك لحسابك على الواتس اب، وذلك من خلال البحث عن اسمه في جهات الاتصال الخاصة بك، والتوجه إلى الواتس اب، ثم تقوم بفتح البروفايل الخاص به. لو وجدت أن صورته الشخصية قد اختفت أو أنك لا تستطيع إرسال رسائل أو إجراء مكالمات صوتية معه، فاعلم أن هذا الشخص قد قام بحظرك على الواتس اب.

النهاية

بهذه الخطوات تكون قد تعرفت على طريقة كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه ولن يسبب لك الإزعاج في الواتساب بعد الآن، ولن يتمكن من إرسال أي رسائل أو الاتصال على رقمك. وفي حال قررت تغيير رأيك، يمكنك إعادة نفس الخيارات السابقة لفك الحظر عنه. وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تطبيق الشرح، فلا تتردد بالاستفسار من خلال ترك تعليق بالأسفل. ونراكم في دروس وشروحات قادمة:)