تغيير كلمة مرور حساب جيميل – تغيير كلمة سر Gmail

هل تبحث عن كيفية تغيير كلمة مرور حساب جيميل ؟ وتريد التعرف على طريقة تغيير كلمة سر gmail ؟ إذن أنت في المكان الصحيح، وتابع معنا قراءة هذا الشرح حتى النهاية.

قد يعجبك أيضاً: انشاء حساب جيميل – تسجيل Gmail جديد (دليل 2020)

مقدمة عن حساب جيميل

جيميل (Gmail) هي خدمة البريد الإلكتروني المقدمة من شركة جوجل لجميع المستخدمين حول العالم، وقد أحدثت خدمات البريد الإلكتروني تطورًا هائلًا في عالم الانترنت، وأصبحت مجال منافسة بين الشركات الأخرى، مثل هوتميل وياهو وكل شركة تقدم خدمات مميزة عن باقي الشركات الأخرى، ويعتبر بريد جيميل من أفضل هذه الخدمات لأنه مدعوم من شركة جوجل العملاقة.

جميع الحسابات الإلكترونية أو المواقع التي تتطلب تسجيل الدخول تتيح للمستخدمين إعادة تعيين كلمة مرور جديدة أو بمعنى آخر تغيير الباسور، وكذلك الأمر في خدمة جيميل. إذا كنت تعتقد أن أحدًا ما قام بالدخول إلى حسابك أو معرفة كلمة السر الخاصة بك فإنه يلزم عليك تغيير كلمة مرور حساب جيميل للحفاظ على أمان وخصوصية معلوماتك. وينصح خبراء التقنية والمعلومات بتغيير كلمة المرور جيميل من فترة لأخرى.

خطوات تغيير كلمة مرور حساب جيميل – Change Gmail Password

1. قم بالدخول إلى بريدك الإلكتروني في جيميل من خلال صفحة جوجل الرئيسية www.google.com وانقر على قائمة الخيارات واضغط على أيقونة “Gmail” كما في الصورة التالية:

2. من صفحة ايميل جيميل، قم بالنقر على علامة الترس، ومن القائمة قم بفتح خيار “الإعدادات”

3. من قائمة التبويبات العلوية، انقر على خيار “حسابات واستيراد”

4.  من خيارات الإعدادات، قم بالنقر على خيار “تغيير كلمة المرور” كما يظهر في الصورة التالية:

5. سيتم تحويلك على شاشة لتأكيد تسجيل الدخول، حتى يضمن موقع جيميل أنك صاحب الحساب وليس شخص آخر يحاول اختراقك، قم بتأكيد كلمة المرور وانقر على زر “التالي”

6. الآن ستظهر لك شاشة لتغيير كلمة المرور وإدخال باسورد جديد لحسابك في جيميل، قم بكتابة الباسورد في المربع الأول وأعد كتابته لتأكيده مرة أخرى في المربع الثاني ثم انقر على زر “تغيير كلمة المرور”، كما يظهر في الصورة التالية:

تهانينا لك! بعد معرفة وتنفيذ هذه الخطوات سوف تتمكن من تغيير كلمة مرور حساب جيميل الخاص بك متى ما أردت لحماية حسابك من الاختراق والتلصص.

تعرف أيضاً على طريقة استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة المرور

الخاتمة

كما ذكرنا في الأعلى، فإنه من الضروري تغيير كلمة سر gmail كل عدة أشهر، وذلك بهدف حماية جميع حساباتك المقترنة في جيميل، لأن معظم الأشخاص يقومون بتسجيل حسابات في مواقع التوصل الاجتماعي والمواقع الأخرى من خلال خدمة جيميل. فلو حدث أي وصول غير مصرح به لحساب جيميل سيؤدي إلى فقدانك جميع حساباتك الاخرى!