لعبة الجني الازرق الذي يقرأ أفكارك – لعبة المارد الازرق اكيناتور

هل سبق وسمعت عن لعبة الجني الازرق واندهشت من كيفية قراءة اكيناتور لأفكارك ؟ اليوم سنتعرف سوياً على لعبة المارد الازرق ونرى كيف يمكننا الاستمتاع بها.

مقدمة عن لعبة الجني الازرق

لعبة الجني الازرق اكيناتور (بالانجليزية: Akinator) هي لعبة اونلاين على الانترنت انتشرت بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، فكرة اللعبة هي أنك تدخل إلى موقع اكيناتور أو كما يسميها البعض لعبة المارد الازرق العبقري أو الجني الأزرق، ثم تقوم بكتابة اسمك أو لقبك والتفكير في شخصية بارزة أو شخص مشهور أو حتى يمكنك التفكير في شخصية خيالية، وسيقوم المارد الأزرق (شخصية الجني الموجود باللعبة) بسؤالك ما يصل إلى 20 سؤالًا، وبعد ذلك سوف يقوم بتخمين الشخص الذي وضعته في بالك وإخبارك من هو.

لعبة الجني الازرق قارئ الأفكار لعبة مسلية جداً وفيها نوع من الإثارة، حيث يقوم هذا المارد بتخمين أغلب الأشخاص الذين تضعهم في بالك ونادراً ما يخطأ، إنه يعتمد على تقنية الذكاء الصناعي في التفكير. في الحالات النادرة التي لا يعرف فيها البرنامج الشخص الذي تفكر فيه بعقلك بعد سلسلة طويلة من الأسئلة الإضافية سوف يطلب منك تحميل صورة خاصة بهذه الشخصية وكتابة اسمه من أجل إضافته إلى قاعدة بياناته الواسعة.

مميزات لعبة المارد الازرق

تتميز لعبة المارد الازرق (الجني الازرق) بالعديد من المميزات الشيقة وسنذكر لكم بعضها في هذه السطور:

  • تعتبر لعبة ممتعة ومسلية جداً وتشكل لك نوع من التحدي حيث يقوم اكيناتور بالتعرف على كل الشخصيات التي تضعها في عقلك.
  • يمكنك في نفس الوقت الاستفادة والتعرف على الكثير من المعلومات الجديدة.
  • تحتوي اللعبة على قاعدة واسعة جداً من الأشخاص لدرجة أنك لو وضعت ابن عمك أو خالك في عقلك سوف يقوم المارد الأزرق السحري بالتعرف عليه.
  • سيخبرك بأسماء أي ممثل أو مغني أو حتى أي شخصية كرتونية تضعها في بالك.
  • يوجد به خيار تنشيط وضع الأطفال للسماح لهم بلعب هذه اللعبة.
  • يمكنك إضافة سؤال أو شخصية جديدة حتى يستطيع اكيناتور تحديث قاعدة بياناته وزيادتها.

الانضمام إلى لعبة الجني الازرق

1. حتى تتمكن من الاستمتاع بهذه اللعبة الشيقة عليك أولاً الدخول إلى موقع Akinator عربي من خلال رابط لعبة المارد الازرق. ومن الصفحة الرئيسية للموقع قم بالنقر على زر “العب” كما هو موضح في الصورة التالية:

سوف تلاحظ في الأسفل عدد الأشخاص الذين يلعبون اللعبة في هذا الوقت وعدد المرات التي لعبت فيه على مدار اليوم، وستعرف مدى انتشار هذه لعبة المارد الازرق بين المستخدمين على الانترنت.

2. الآن لكي تبدأ اللعب يجب عليك التفكير في شخص ما ووضعه في بالك، وسيبدأ الجني اكيناتور بطرح مجموعة من الأسئلة عليك، وأنت سوف تجيب ب “نعم” أو “لا” وإذا كنت لا تعرف الإجابة يمكنك اختيار “لست متأكد” أو “لا أعلم”. في غالب الأحيان يكون أول سؤال ما هو جنس الشخص الذي اخترته، هل هو “ذكر أو أنثى” وعند إجابتك على السؤال يتم نقلك إلى سؤال جديد.

3. دعونا نجرب هذه اللعبة سوياً، وسأقوم بوضع شخصية “سالي” الكرتونية في عقلي ثم نرى هل يستطيع المارد الازرق اكيناتور أن يتعرف عليها أم لا، إذن نجيب على السؤال الأول بأن الشخصية أنثى، ويظهر لك السؤال الثاني “هل الشخصية ممثلة هندية” نقوم بالإجابة “لا”

4. الآن بدأ اكيناتور يقرأ أفكارك ويسألك السؤال الثالث “هل الشخصية كرتونية” نقوم بالإجابة عليه “نعم” ثم نتابع

5. السؤال التالي يقول “هل الشخصية مقاتلة” نقوم بالإجابة عليه “لا”

6. السؤال التالي “هل الشخصية أميرة” ولكن شخصية سالي ليست أميرة، بالتالي نجيب عليه “لا”

7. بعد ذلك يسألك “هل الشخصية يتيمة”، بالفعل فشخصية سالي في المسلسل الكرتوني ليس لها أب فنجيب بـ “نعم” ثم نكمل اللعب

8. يريد المارد الأزرق العبقري استثناء الشخصيات الكرتونية الأخرى فيسألك “هل تشتهر الشخصية بفقدان الذاكرة” ولكن سالي لا تشتهر بهذه الصفة، لذلك نجيب ب “لا”

9. السؤال التالي من المارد الازرق هو “هل للشخصية شعر أسود اللون” وبالفعل فشخصيتنا الحقيقية تمتلك شعر أسود، بالتالي نجيب عليه بـ “نعم”

10. السؤال الأخير من اكيناتور هو “هل كانت الشخصية غنية ثم اصبحت فقيرة” وبالتأكيد إنه يفكر بسالي، نجيب عليه بـ “نعم”

11. والآن سيخبرك بالنتيجة “أنا أفكر بسالي”، ويعرض لك صورة الشخصية، نعم إنه المارد الأزرق العبقري لقد قام بمعرفة بمن نفكر

لعب لعبة الجني الازرق بالعربي

الآن يمكنك إعادة لعب لعبة الجني الازرق بالعربي مرة أخرى ووضع شخصية جديدة في عقلك ودع الجني الازرق الرائع بالتعرف عليها، وإذا أعجبتك اللعبة قم بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك حتى يستمتعوا بلعبة المارد الازرق السحري.

لو كان لديك أي استفسار حول لعبة الجني الازرق أو واجهتك مشاكل خلال فتح لعبة اكيناتور أو الدخول للعبة، فلا تتردد بترك تعليق بالأسفل.